{{حروف الجر prepositions}} في اللغة الإنجليزية لفائدة الجميع:
● عند او على ← ات ← At
● الى ← توو ← To
● قبل ← بفور ← Before
● بعد ←افتر ← After
● في ← ان ← In
● على ← أن ← On
● من ← فرم ← From
● في اتجاه ← توردز ← Towards
● بواسطة ←باي ← By
● مع ← وذ ← With
● بدون ←وذاوت ← Without
● لاجل ←فور ← For
● الى داخل ← انتو ← Into
● اذا ← اف ← If
● من (يخص) ←أف ← Of
● على ←أبن ← Upon
● بعض ← صم ← Some
● معظم ←مست ← Most
● فقط ←أونلي ←Only
● خارجا ←اوت ←Out
● لا – لن ←نت ←Not
● ابدا ←نفر ←Never
● بداخل ←وذن ← Within
كم المسافة -how far-ها و فار
كم العدد -how many-هاو مني
كم السرعة – how fast-ها و فاست
كم المدة – how long - ها و لنچ
كم الارتفاع – how high- هاو هاي
كم الثمن – how much- ها و مشش
كم الكمية – how much- هاو متش
يغادر Leave لييف
غادر Left ليفت
يقول Say سَي
قال Said سيد
يأخذ Take تيك
أخذ Took توك
يسبح Swim سويم
سبح Swam سوام
يمسك Catch كاتش
قصيدة 𝗉𝗈𝖾𝗍𝗋𝗒 بَوتري
مجنون 𝖼𝗋𝖺𝗓𝗒 كرَيزي
عسل 𝗁𝗈𝗇𝖾𝗒 هَني
قصة 𝗌𝗍𝗈𝗋𝗒 ستوري
نظرية 𝗍𝗁𝖾𝗈𝗋𝗒 ثيري
يقلق 𝗐𝗈𝗋𝗋𝗒 ووري
مدينة 𝖼𝗂𝗍𝗒 سيتي
مال 𝗆𝗈𝗇𝖾𝗒 مَني
كسول 𝗅𝖺𝗓𝗒 لَيزي
جسم 𝖻𝗈𝖽𝗒 بَدي
سيدة 𝗅𝖺𝖽𝗒 لَيدي
خارج السيطرة Out of control
خارج عن الخدمة Out of order
خارج المسار Out of step
خارج السياق Out of context
بعيداً المنال Out of reach
بدافع الغيرة Out of jealousy
جامعة University
قسم Department
طالب Student
منحة دراسية Scholarship
قبول Admission
تسجيل Enrolling
متطلبات Requirements
إمتحان Exam
ممولة بالكامل Fully funded
تخصص Major
برنامج Program
دراسة Study
للمزيد تابع صفحتي
#واعي
واعي
هده الصفحة هدفنا من إنشائها هو تبادل الاراء فما بيننا ونشر الوعي
أسفي علىٰ بنت الكرام أراها
بلباس فاسقة تتيه خطاها
مالي أراها تقتدي بخليعة
و تذوب في أفكارها ورؤاها!
باتت تظن العري يرفع قدرها
يحكي ثقافتها لمن يلقاها
في نصف متر أقبلت و كأنها
بنت الكهوف بفقرها و عناها
أترىٰ المصانع أقفلت أبوابها
أم أن سعر المتر قد أعياها ؟
أم هكذا شاءت شياطين الهوىٰ
فتفننت في نزع ثوب حياها
و يكاد يقتلني الشعور بأننا
مسحت هويتنا و ضاع سناها
ما إن بيوت الغرب تطلق صيحة
إلا و بنت المسلمين وراها!
يا بنت خير الناس أنتِ عليّةٌ
هل يتبع الأعلى خطا أدناها ؟
و يكاد يقتلني الشعور بأننا
مسحت هويتنا و ضاع سناها
ما إن بيوت الغرب تطلق صيحة
إلا و بنت المسلمين وراها!
يا بنت خير الناس أنتِ عليّةٌ
هل يتبع الأعلى خطا أدناها ؟
زيدي جمالك يا أخية بالتقىٰ
قد أفلحت من [ثوبها] تقواها
و تشبهي بالصالحات لتنعمي
بالأمن في الدنيا و في أُخراها
13/07/2023
قصة قصيرة من الأدب العربي
بعنوان: دجاجة القاضي
بقلم الأديب : توفيق الحكيم
جاء رجلٌ إلى محل دجاج ومعه دجاجةٌ مذبوحةٌ يريد تقطيعها، فطلب منه صاحبُ المحل تركها والعودة بعد ساعةٍ لأخذها.
مر قاضي المدينة على صاحب محل الدجاج وقال له: أعطني دجاجة .. فأجابه: ليس عندي إلا هذه الدجاجة، وهي لرجل سيرجع ليأخذها .. فقال القاضي: أعطني إياها وإذا جاءك صاحبُها قل له إن الدجاجةَ طارت، فإن اعترض دعه يشتكي ولا يهمك.
ثم أخذ القاضي الدجاجة وذهب. وعندما جاء صاحب الدجاجة إلى محل الدجاج لكي يأخذ دجاجته، أخبره صاحب المحل بأنها طارت، فغضب صاحب الدجاجة وقال: هل أنت مجنون؟ لقد أحضرتها وهي مذبوحةٌ فكيف تطير وهي ميتة؟! هيَا نذهب للقاضي، حتى يحكم بيننا ويظهر الحق.
وأثناء ذهابهم للقاضي مرُّوا بمسلمٍ ويهودي يقتتلان، فأراد صاحب محل الدجاج أن يفصل بينهما ولكن إصبعه دخلت في عين اليهودي ففقأتها.
تجمع الناس وأمسكوا بصاحب محل الدجاج وجرّوه إلى عند القاضي، وعندما اقتربوا من المحكمة أفلت منهم وهرب ودخل مسجداً وصعد فوق المنارة فلحقوا به، فقفز من فوق المنارة ووقع على رجل كبيرٍ فمات الرجلُ.
جاء ابن الرجل ولحق بصاحب محل الدجاج وأمسكه هو وباقي الناس وذهبوا به إلى القاضي، فلما رآه القاضي تذكر حادثة الدجاجة وضحك، وهو لا يدري أن عليه ثلاث قضايا: سرقة الدجاجة، وفقئ عين اليهودي، وقتل الرجل كبير السن.
وعندما علم القاضي بالقضايا الثلاث أمسك رأسه وجلس يفكر، ثم قال: دعونا نأخذ القضايا واحدة واحدة. نادوا أولاً على صاحب الدجاجة. قال صاحب الدجاجة: هذا سرق دجاجتي وقد أعطيته إياها وهي مذبوحة، ويقول إنها طارت، كيف يحدث هذا يا سيادة القاضي؟!
قال القاضي: هل تؤمن بالله؟ قال: نعم. قال القاضي: يحيي العظام وهي رميم... قم، فما لك شيء عند الرجل. أحضروا المدعي الثاني.
جاء اليهودي وقال: هذا الرجل فقأ عيني. فقال القاضي لليهودي: العين بالعين والسن بالسن، لكن دية المسلم لأهل الذمة النصف .. يعني نفقأ عينك الثانية حتى تفقأ عين واحدة للمسلم. فقال اليهودي: لا لا أنا أتنازل عن الإدعاء عليه. فقال القاضي: أعطونا القضية الثالثة.
جاء ابن الرجل المسن الذي توفي وقال: هذا الرجل قفز على والدي من فوق منارة المسجد وقتله .. فقال القاضي: اذهبوا بالمتهم الى نفس المكان، واصعد أنت فوق المنارة وتقفز عليه. فقال الشاب: لكن ياحضرة القاضي إذا ما تحرك يميناً أو يسارًا يمكن أن أموت أنا! قال القاضي: والله هذه ليست مشكلتي، لماذا لم يتحرك والدك يميناً او يسارًا؟! .. فقال الشاب: لا لا أريد شيئاً منه، وتنازل عن الإدعاء عليه.
#الخلاصـــــة: عندما تفسد العدالة .. تضيع الحقوق.
...... تقول القصة بأن رجلا قرأ ( الفاتحة ) قبل ذبْح ( البقرة ) ، وليقتدي بـ ( آل عمران ) تزوج خير ( النساء ) ، وبينما هو مع أهله في ( المائدة ) ضحّى ببعض ( الأَنْعَام ) مراعيا بعض ( الأعراف ) ، وأوكل أمر ( الأنفال ) إلى الله ورسولِه معلنًا ( التوبة ) إلى الله أسوة بـ ( يونس ) و ( هود ) و ( يوسف ) - عليهم السلام - ، ومع صوت ( الرعد ) قرأ قصة ( إبراهيم ) و ( حِجْر ) ابنه إسماعيل - عليهما السلام - ، وكانت له خلِيّة ( نحْلٍ ) اشتراها في ذكرى ( الإسراء ) والمعراج ، ووضعها في ( كهف ) له ، ثم أمر ابنتَه ( مريم ) وابنَه ( طه ) أن يقوما عليها ؛ ليقتديا بـ ( الأنبياء ) في العمل والجِد ، ولما جاء موسم ( الحج ) انطلقوا مع ( المؤمنين ) متجهين إلى حيثُ ( النور ) يتلألأ ، وحيثُ كان يوم ( الفرقان ) - وكم كتب في ذلك الشعراء ) - ، وكانوا في حجهم كـ ( النمل ) نظامًا ، فسطّروا أروعَ ( قصصِ ) الاتحاد ؛ لئلا يصيبهم الوهن كحال بيت ( العنكبوت ) ، وجلس إليهم يقص عليهم غلبة ( الروم ) ناصحا لهم - كـ ( لقمان ) مع ابنه - أن يسجدوا ( سجدة ) شكر لله ، أن هزم ( الأحزاب ) ، وألا يجحدوا مثل ( سبأ ) نِعَمَ ( فاطرِ ) السماوات والأرض ، وصلى بهم تاليًا سورة ( يسٓ ) مستوِين كـ ( الصافّاتِ ) من الملائكة ، وما ( صاد ) صَيْدًا ؛ إذ لا زال مع ( الزُّمرِ ) في الحرَم داعيًا ( غافر ) الذنبِ الذي ( فُصِّلت ) آياتُ كتابه أن يغفر له وللمؤمنين ، ثم بدأت ( الشورى ) بينهم عن موعد العودة ، مع الحذر من تأثُّرهم بـ ( زخرفِ ) الدنيا الفانية كـ ( الدُّخان ) ؛ خوفًا من يومٍ تأتي فيه الأممُ ( جاثيةً ) ، فمَرُّوا على ( الأحقافِ ) في حضرموت ؛ لذِكْرِ ( محمد ) - صل الله عليه واله - لها ولأَمنِها ، وهناك كان ( الفتح ) في التجارة ، مما جعلهم يبنون لهم ( حُجُراتٍ ) ، وأسّسوا محالّا أسموها محالّ ( قافْ ) للتجارة ، فكانت ( ذارياتٍ ) للخير ذروًا ، وكان قبل هذا ( الطّور ) من أطوار حياته كـ ( النّجم ) ، فصار كـ ( القمَر ) يشار إليه بالبنان بفضل ( الرحمن ) ، ووقعتْ بعدها ( واقعة ) جعلت حالهم - كما يقال - على ( الحديد ) ، فصبرت زوجته ولم تكن ( مجادلة ) ؛ لعلمها أن الله يعوضهم يوم ( الحشر ) إليه ، وأن الدنيا ( ممتحنَة ) ، فكانوا كـ ( الصّف ) يوم ( الجمعة ) تجاهَ هذا البلاء مجتنبين صفات ( المنافقين ) ؛ لأن الغُبن الحقيقي غبن يوم ( التغابن ) ، فكاد ( الطلاق ) يأخذ حُكْمَ ( التحريم ) بينهم ؛ لعمق المودة بينهم ، فـ ( تبارك ) الذي ألّفَ بينهم كما ألّفَ بين يونس والـ ( ـنُّون ) ، وتذكروا كذلك يومَ ( الحاقّة ) في لقاء الله ذي ( المعارج ) ، فنذروا أنفسهم للدعوة إليه ، واقتدَوا بصبر أيوب و ( نوحٍ ) - عليهما السلام - ، وتأسّوا بجَلَدِ وحلم المصطفى ؛ حيث وصلت دعوتُه إلى سائر الإنس و ( الجنّ ) ، بعد أن كان ( المزّمّل ) و ( المدّثّر ) ، وهكذا سيشهدُ مقامَهُ يوم ( القيامة ) كلُّ ( إنسان ) ، إذ تفوقُ مكانتُه عند ربه مكانةَ الملائكة ( المرسَلات ) ، فعَنِ ( النّّبإِ ) العظيم يختلفون ، حتى إذا نزعت ( النازعات ) أرواحَهم ( عبَسَـ ) ـت الوجوه ، وفزعت الخلائق لهول ( التكوير ) و ( الانفطار ) ، فأين يهرب المكذبون من الكافرين و ( المطففين ) عند ( انشِقاق ) السَّمَاءِ ذاتِ ( البروجِ ) وذات ( الطّارق ) من ربهم ( الأعلى ) إذ تغشاهم ( الغاشية ) ؟؟هناك يستبشر المشاؤون في الظلام لصلاة ( الفجر ) وأهلُ ( البلد ) نيامٌ حتى طلوع ( الشمس ) ، وينعم أهل قيام ( الليل ) وصلاةِ ( الضّحى ) ، فهنيئًا لهم ( انشراح ) صدورِهم !ووالذي أقسمَ بـ ( التّين ) ، وخلق الإنسان من ( علق ) إن أهل ( القَدْر ) يومئذٍ من كانوا على ( بيّنةٍ ) من ربهم ، فأطاعوه قبل ( زلزلة ) الأَرْضِ ، وضمّروا ( العاديات ) في سَبِيلِ الله قَبْلَ أن تحل ( القارِعة ) ، ولم يُلْهِهِم ( التكاثُر ) ، فكانوا في كلِّ ( عَصْر ) هداةً مهديين ، لا يلفتون إلى ( الهمزة) اللمزة موكلين الأمر إلى الله - كما فعل عبد المطلب عند اعتداء أصحاب ( الفيل ) على الكعبة ، وكان سيدًا في ( قُرَيْش ) - ، وما منعوا ( الماعون ) عن أحدٍ ؛ رجاءَ أن يرويهم من نهر ( الكوثر ) يوم يعطش الظالمون و ( الكافرون ) ، وتلك حقيقة ( النّصر ) الإلهي للنبي المصطفى وأمتِه ، في حين يهلك شانؤوه ، ويعقد في جِيدِ مَن آذَتْهُ حبلٌ من ( مسَد ) ، فاللهم تقبل منا وارزقنا ( الإخلاص ) في القول والعمل يا ربَّ ( الفلَقِ ) وربَّ ( الناس
√√√√√√√√√√√√√√√√
☜ان كنت من محبي ☜القصص الدينيه والمعلومات المفيده ادخل ☜لحسابي تجول قليلا وعلق على اي منشور يعجبك في حسابي ثم اعمل #متابعة
04/06/2023
نفس الهدف (بناء جدار)
نفس الوظيفة (البناء)
نفس المواد والكلف
نفس الجهد العضلي!
فما الذي اختلف؟
نشر الكاتب البرازيلي الشهير باولو كويلو قصة قصيرة يقول فيها: كان الأب يحاول أن يقرأ الجريدة، ولكن ابنه الصغير لم يكفّ عن مضايقته، وحين تعب الأب من ابنه قام بقطع ورقة في الصحيفة كانت تحوي خريطة العالم، ومزقها إلى قطع صغيرة، وقدمها لابنه، وطلب منه إعادة تجميع الخريطة، ثم عاد لقراءة صحيفته ظاناً أن الطفل سيبقى مشغولاً بقية اليوم، إلا إنه لم تمر خمس عشرة دقيقة حتى عاد الابن إليه وقد أعاد ترتيب الخريطة، فتساءل الأب مذهولاً: هل كانت أمك تعلمك الجغرافيا؟! رد الطفل قائلاً: لا؛ لكن كانت هناك صورة لإنسان على الوجه الآخر من الورقة، وعندما أعدت بناء الإنسان، أعدت بناء العالم.
كانت عبارة عفوية، ولكنها كانت جميلة وذات معنى عميق - عندما أعدت بناء الإنسان أعدت بناء العالم...
منقول
04/06/2023
🐝🍯
ﺍﻟﻨﺤﻞ ﻳﺸﺮﺏ ﺍﻟﺨﻤﺮ ﻭﻳﺴﻜﺮ ﻭﻳﻌﺎﻗﺐ ﻋﻠﻴﻪ ( ﺳﺒﺤﺎﻥ ﺍﻟﻠﻪ)
ﻓﻲ ﻛﻞ ﻳﻮﻡ ﻳﻜﺸﻒ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺷﻴﺌﺎً ﺟﺪﻳﺪﺍً ﻓﻲ ﺳﻠﻮﻙ ﺍﻟﻨﺤﻞ ﻭﻳﻌﺠﺒﻮﻥ ﻣﻦ ﺍﻟﺬﻱ ﻋﻠﻢ .. !
ﻭﻣﻦ ﻋﺠﺎﺋﺐ ﺍﻟﻨﺤﻞ ﻇﺎﻫﺮﺓ ﻳﺴﻤﻴﻬﺎ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﻇﺎﻫﺮﺓ ﺷﺮﺏ ﺍﻟﺨﻤﺮ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻨﺤﻞ ،
ﻓﺒﻌﺾ ﺍﻟﻨﺤﻞ ﻳﺘﻨﺎﻭﻝ ﺃﺛﻨﺎﺀ ﺭﺣﻼﺗﻪ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻤﻮﺍﺩ ﺍﻟﻤﺨﺪﺭﺓ ﻣﺜﻞ ﺍﻹﻳﺜﺎﻧﻮﻝ ethanol ﻭﻫﻲ ﻣﺎﺩﺓ ﺗﻨﺘﺞ ﺑﻌﺪ ﺗﺨﻤّﺮ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﺜﻤﺎﺭ ﺍﻟﻨﺎﺿﺠﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻄﺒﻴﻌﺔ ، ﻓﺘﺄﺗﻲ ﺍﻟﻨﺤﻠﺔ ﻟﺘﻠﻌﻖ ﺑﻠﺴﺎﻧﻬﺎ ﻗﺴﻤﺎً ﻣﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻮﺍﺩ ﻓﺘﺼﺒﺢ " ﺳﻜﺮﻯ " ﺗﻤﺎﻣﺎً ﻣﺜﻞ ﺍﻟﺒﺸﺮ ، ﻭﻳﻤﻜﻦ ﺃﻥ ﻳﺴﺘﻤﺮ ﺗﺄﺛﻴﺮ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺎﺩﺓ ﻟﻤﺪﺓ 48 ﺳﺎﻋﺔ .
ﺇﻥ ﺍﻷﻋﺮﺍﺽ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺤﺪﺙ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻨﺤﻞ ﺑﻌﺪ ﺗﻌﺎﻃﻴﻪ ﻟﻬﺬﻩ " ﺍﻟﻤﺴﻜﺮﺍﺕ " ﺗﺸﺒﻪ ﺍﻷﻋﺮﺍﺽ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺤﺪﺙ ﻟﻺﻧﺴﺎﻥ ﺑﻌﺪ ﺗﻌﺎﻃﻴﻪ ﺍﻟﻤﺴﻜﺮﺍﺕ ، ﻭﻳﻘﻮﻝ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺇﻥ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻨﺤﻼﺕ ﺍﻟﺴﻜﺮﻯ ﺗﺼﺒﺢ ﻋﺪﻭﺍﻧﻴﺔ ، ﻭﻣﺆﺫﻳﺔ ﻷﻧﻬﺎ ﺗﻔﺴﺪ ﺍﻟﻌﺴﻞ ﻭﺗﻔﺮﻍ ﻓﻴﻪ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻮﺍﺩ ﺍﻟﻤﺨﺪﺭﺓ ﻣﻤﺎ ﻳﺆﺩﻱ ﺇﻟﻰ ﺗﺴﻤﻤﻪ ، ﻭﻟﻜﻦ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻳﺼﻒ ﺍﻟﻌﺴﻞ ﺑﺄﻧﻪ { ﺷﻔﺎﺀ } ﻓﻲ ﻗﻮﻟﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ :
{ ﻳَﺨْﺮُﺝُ ﻣِﻦْ ﺑُﻄُﻮﻧِﻬَﺎ ﺷَﺮَﺍﺏٌ ﻣُﺨْﺘَﻠِﻒٌ ﺃَﻟْﻮَﺍﻧُﻪُ ﻓِﻴﻪِ ﺷِﻔَﺎﺀٌ ﻟﻠﻨﺎﺱ } [ﺍﻟﻨﺤﻞ: 69]
ﻓﻤﺎﺫﺍ ﻫﻴَّﺄ ﺍﻟﻠﻪ ﻟﻬﺬﺍ ﺍﻟﻌﺴﻞ ﻟﻴﺒﻘﻰ ﺳﻠﻴﻤﺎً ﻭﻻ ﻳﺘﻌﺮﺽ ﻷﻱ ﻣﻮﺍﺩ ﺳﺎﻣﺔ ؟
ﺗﺎﺑﻊ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺧﻼﻝ 30 ﻋﺎﻣﺎً ، ﻭﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﻣﺮﺍﻗﺒﺔ ﺳﻠﻮﻙ ﺍﻟﻨﺤﻞ . ﺃﻥ ﻓﻲ ﻛﻞ ﺧﻠﻴﺔ ﻧﺤﻞ ﻫﻨﺎﻙ ﻧﺤﻼﺕ ﺯﻭﺩﻫﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻤﺎ ﻳﺸﺒﻪ " ﺃﺟﻬﺰﺓ ﺍﻹﻧﺬﺍﺭ" ﺗﺴﺘﻄﻴﻊ ﺗﺤﺴﺲ ﺭﺍﺋﺤﺔ ﺍﻟﻨﺤﻞ ﺍﻟﺴﻜﺮﺍﻥ ﻭﺗﻘﺎﺗﻠﻪ ﻭﺗﺒﻌﺪﻩ ﻋﻦ ﺍﻟﺨﻠﻴﺔ !!
ﺣﺘﻰ ﺍﻟﻨﺤﻠﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺴﻜﺮ ﻣﺮﻓﻮﺿﺔ ﻭﻳﺘﻢ ﻃﺮﺩﻫﺎ ﺑﻞ ﻭ" ﺗُﺠﻠﺪ" ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺑﻘﻴﺔ ﺍﻟﻨﺤﻼﺕ ﺍﻟﻤﺪﺍﻓﻌﺎﺕ ،
ﺇﻥ ﺍﻟﻨﺤﻼﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺘﻌﺎﻃﻰ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺴﻜﺮﺍﺕ ﺗﺼﺒﺢ ﺳﻴﺌﺔ ﺍﻟﺴﻤﻌﺔ ، ﻭﻟﻜﻦ ﺇﺫﺍ ﻣﺎ ﺃﻓﺎﻗﺖ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻨﺤﻠﺔ ﻣﻦ ﺳﻜﺮﺗﻬﺎ ﺳُﻤﺢ ﻟﻬﺎ ﺑﺎﻟﺪﺧﻮﻝ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺨﻠﻴﺔ ﻣﺒﺎﺷﺮﺓ ﻭﺫﻟﻚ ﺑﻌﺪ ﺃﻥ ﺗﺘﺄﻛﺪ ﺍﻟﻨﺤﻞ ﺃﻥ ﺍﻟﺘﺄﺛﻴﺮ ﺍﻟﺴﺎﻡ ﻟﻬﺎ ﻗﺪ ﺯﺍﻝ ﻧﻬﺎﺋﻴﺎً .
ﻓﺈﻥ ﺍﻟﺤﺮﺍﺱ ﺳﻴﻜﺴﺮﻭﻥ ﺃﺭﺟﻠﻬﺎ ﻟﻜﻲ ﻳﻤﻨﻌﻮﻫﺎ ﻣﻦ ﺇﻋﺎﺩﺓ ﺗﻌﺎﻃﻲ ﺍﻟﻤﺴﻜﺮﺍﺕ !!!
ﺳﺒﺤﺎﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﺍﻟﺬﻱ ﻭﻫﺒﻬﻦ ﺍﻟﻤﻌﺮﻓﺔ ﻭﺍﻻﺩﺭﺍﻙ ﺑﺎﺩﺍﺭﺓ ﻣﻤﻠﻜﺘﻬﻦ
سبحان الله الخالق المصور المبدع
يا قارئ رسالتي اني ذكرت محمدا صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم فلا تكن بخيلا وصلي عليه تزيدني حسن وتزداد حسناتك ويغفر ذنبك وتكفى همك. ويقضى دينك 💚🍀
04/06/2023
…جريمة واحدة …وحكمة بالغة ...
قال رجل لإبنه : يا ولدي في حياتنا هناك جريمة واحدة فقط وهي ( القتل ) فابتعد عنه ..
نظر الولد بدهشة شديدة إلى والده وكأنه يقول له :
هل تشك في تربيتك لي.!
وهل تظن إنه بإمكاني أن أقتل إنسانًا على وجه الأرض!
ابتسم الأب بعدما رأى دهشة ابنه ، وأكمل كلامه :
لا تندهش يا ولدى من كلامى ، واعلم يا ولدي أن :
1- الكذب .. هو قتل الحقيقة ، وإعدام الصدق ..
2- السرقة .. هي قتل الأمانة والاطمئنان والأمن والأمان ..
3- الغش .. هو قتل الثقة والاعتماد ..
4- التعصب .. هو قتل الحرية ، والقضاء على التنوع والاختلاف الذي حبانا به الله سبحانه وتعالى ..
5- الخشونة والألفاظ السيئة .. هي قتل المشاعر والاحترام والتقدير ..
6- الفساد .. هو قتل الشرف في المجتمع ..
7- التعرى والفحش .. هو قتل الحياء والعفة في المجتمع ..
8- شهادة الزور .. هي قتل الحق ..
9- الظلم والتجبر والإيذاء .. هو قتل العدل والكرامة ..
10- سوء الظن .. هو قتل اليقين والأمل ..
فكل ذميمة أخلاقية تقتل وتبيد ما يقابلها من المبادئ والمثل والفضائل الحميدة هي في الحقيقة جريمة ( قتل ) متكاملة الأركان ..
فإبتعد في حياتك يا بني عن القتل والتعدي على حياة الآخرين لكي يسعدك الله
يقول البوصيري رحمه الله في مطلع قصيدته:
«قفا على الجرعاء في الجانب الغربي \/\/\/ ففيها حبيب لي يهيم به قلبي»
"لا تكن كــ "سلطان_الأباريق"
يحكى أن رجلاً كانت وظيفته ومسؤوليته هي الاشراف على الأباريق لحمام عمومي
والتأكد من أنها مليئة بالماء بحيث يأتي الشخص ويأخذ أحد الأباريق لدخول الحمام
ثم يرجع الابريق بعد أن ينتهي من الحمام الى صاحبنا، الذي يقوم باعادة ملئها للشخص التالي وهكذا.
في إحدى المرات جاء شخص وكان مستعجلا فخطف أحد هذه الأباريق بصورة سريعة وانطلق نحو دورة المياه
فصرخ به مسؤول الأباريق بقوة وأمره بالعودة اليه فرجع الرجل على مضض،
وأمره مسؤول الأباريق بأن يترك الإبريق الذي في يده ويأخذ آخر بجانبه، فأخذه الشخص ثم مضى سريعا لدخول الحمام ، وحين عاد لكي يسلم الإبريق سأل مسؤول الأباريق: لماذا أمرتني بالعودة وأخذ إبريق آخر مع أنه لا فرق بين الأباريق
فقال مسؤول الأباريق بتعجب: إذن ما عملي هنا؟
إن مسؤول الأباريق هذا يريد أن يشعر بأهميته وبأنه يستطيع أن يتحكم وأن يأمر وأن ينهى
مع أن طبيعة عمله لا تستلزم كل هذا ولا تحتاج الى التعقيد، ولكنه يريد أن يصبح سلطان الأباريق
إن سلطان الأباريق موجود بيننا وتجده أحياناً في الوزارات أو في المؤسسات أو
في الجامعات أو المدارس أو في المطارات، بل لعلك تجده في كل مكان تتعامل فيه مع الآخرين!
ألم يحدث معك، وأنت تقوم بانهاء معاملة تخصك، أن تتعطل معاملتك لا لسبب إلا لأنك واجهت سلطان الأباريق الذي يقول لك: اترك معاملتك عندي وتعال بعد يومين،
ثم يضعها على الرف وأنت تنظر، مع أنها لا تحتاج الا لمراجعة سريعة منه
ثم يحيلك الى الشخص الآخر، ولكن كيف يشعر بأهميته الا اذا تكدست عنده المعاملات وتجمع حوله المراجعون.. انه سلطان الأباريق يبعث من جديد!
إنها عقدة الشعور بالأهمية ومركب النقص بالقوة والتحكم بخلق الله!
إن ثقافة سلطان الأباريق
تجدها في مبادئهم حيث إنهم يؤمنون بالتجهم والشدة وتعقيد الأمور ومركزيتها
لكي يوهموك بأنهم مهمون، وما علموا أن أهميتهم تنبع من كراسيهم أكثر من ذواتهم!!
ولقد جاء في الحديث الشريف
(اللهم من رفق بأمتي فارفق به ومن شق على أمتي فشق عليه) ،
ولكنك تستغرب من ميل الناس الى الشدة والى التضييق على عباد الله في كل صغيرة وكبيرة،
ولا نفكر بالرفق أو اللين أو خفض الجناح، بل نعتبرها من شيم الضعفاء!
إنها دعوة لتبسيط الأمور لا تعقيدها ولتسهيل الاجراءات لا تشديدها وللرفق بالناس
لا أن نشق عليهم، ولكم نحن بحاجة للتخلص من عقلية سلطان الأباريق
(وما أكثره
الماء الحي
أثبتت الدراسات العلمية أن الماء الذي نشربه سواءا كان من الحنفية أو المعبأ في قارورات هو ماء ميت لا يستفيد منه الجسم.
وأن وضع الماء في أواني فخارية يحييه ويعيد له طاقته العجيبة وحيويته بعد تعرضه لضغط الأنابيب التي تحمله الى البيوت لأن الفخار أقرب مادة لجسم الانسان
وقال العلماء إن الماء لما خلق أول مرة كان على صورة صحيحة ثم حدث له عدم انتظام. والعلماء يسمون الماء عديم الانتظام بالماء الميت ، والماء المنتظم الأقطاب بالماء الحي.
وعلى هذا فالماء الحي هو الماء الذي تم إعادة ضبط انتظام ذراته بتسليط طاقة مغناطيسية محددة القوة عليه. وقد وجد العلماء أن الماء الحي له تأثيرات طيبة وتأثيرات في زيادة النمو وزيادة الإزهار في النبات وذلك لأن:
1️⃣ شحنة الفخّار شحنة سالبة مثل شحنة الأرض والشحنة هذه قادرة على قتل الأجسام الدقيقة الضارة التي في الماء ، يعني أن الفخّار ينقي الماء من الشوائب البيولوجية لأن معظم الكائنات الدقيقة السيئة شحنتها موجبة.
2️⃣ عند وضع الماء في جرة الفخّار تصبح قلوية يعني ال ph 7.5 فما فوق ويصل حتى لل 8 , 9 عند التأخر في ترك الماء في الجرة.
3️⃣ عندما تشرب ماء من جرة الفخّار فأنت تشرب في ماء قلوي و هذا يعني أن ph دمك قلوي ، وهذا شيء ممتاز لمنع نمو السرطان لأن الخلايا السرطانية لا تنقسم في وسط قلوي ، بالاضافة لأن كل الالتهابات تختفي داخل الجسم لأن الوسط القلوي يمنع الالتهابات والأمراض .
4️⃣ الماء من جرة الفخّار يصبح قلوي وهذا معناه أنه فيه كمية أكسجين أكبر ب 200 مرة من الماء الذي في البلاستيك , عندما تشرب الماء من الفخار سيصل الأكسجين لكل جسمك ويقتل كل الخلايا اللاهوائية كالخلايا السرطانية والالتهابات وكل الأجسام المسببة للمرض لأنها لاتحب الأكسجين .
5️⃣ نسبة الأملاح في ماء جرة الفخّار دائما أقل من نسبة الأملاح في المياه العادية .
🟢🟢🟢ملاحظة :
جرة الفخّار يجب أن تكون (مندية ) يعني ترشح وتحتوي على ثغور ولا يجب أن تكون مطلية ، ولا يدخل في صناعتها مواد كيماوية ، يعني يجب طين طبيعي فقط.
الله عز وجل خلق الإنسان من طين ، والطين افضل مادة لحفظ الحياة والطاقة ، وأجدادنا كانوا يحفظون الماء والزيت والقدّيد في خابيات الفخّار وكانت عندهم فطرة سليمة ، اليوم تغير حالنا وأصبحنا نحفظ كل شيء في بلاستيك يضر ويهلك
تم تصنيف هذه القصة
من افضل 5 قصص في العالم
قاﻝ ﻟﻬﺎ ﺯﻭﺟﻬﺎ : 👇
ﻣﻦ ﺃﻳﻦ ﻟﻚ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻠﺒﻦ ولا حلوبة في البيت والشاء عازب ؟
قالت له :
قد حل بنا ثلاث نفر وفيهم رجل صالح مسح على ضرع هذه الشاة!
فحلب منها ما شاء
فقال : صفيه لي يا أم معبد ، فوالله إني لأراه صاحب قريش الذي تطلب.
فأسمع ماذا قالت ❤
رأيت رجلا ظاهر الوضاءة، حسن الخلق، مليح الوجه، لم تعبه ثجلة، ولم تزربه صعلة، قسيم وسيم، في عينيه دعج، وفي أشفاره وطف، وفي صوته صحل، أحور، أكحل، أزج، أقرن، في عنقه سطع، وفي لحيته كثاثة، إذا صمت فعليه الوقار، وإذا تكلم سما وعلاه البهاء، حلو المنطق، فصل لا نزر ولا هذر، كأن منطقه خرزات نظم ينحدرن، أبهى الناس وأجمله من بعيد، وأحلاه وأحسنه من قريب، ربعة لا تشنؤه عين من طول، ولا تقتحمه عين من قصر، غصن بين غصنين، فهو أنضر الثلاثة منظرا، وأحسنهم قدا، له رفقاء يحفون به، إن قال استمعوا لقوله، وإن أمر تبادروا إلى أمره، محفود محشود، لا عابس ولا مفند.
فقال بعلها: هذا والله صاحب قريش الذي تطلب، ولو صادفته لالتمست أن أصحبه، ولأجهدن إن وجدت إلى ذلك سبيلا.
عاتكة بنت خليف " أم معبد "
وهاجرت إلى النبي ﷺ و أسلمت .
وقد أجمع العلماء أنه لم يستطع أحد من الصحابة الكرام رضوان الله عليهم أجمعين ، وصف سيدنا النبي ﷺ وصفا أدق أو أبلغ من أم معبد الخزاعية رضي الله عنها ، بالرغم من أنها لم تكن تعرف من هو ؟
لأن الصحابة رضوان الله عنهم لم يكن يستطيعون التحديق فيه أو إطالة النظر إليه تأدبا منهم .
————-
معاني الكلمات :
مبتلج الوجه: مشرق الوجه.
لم تعبه ثجلة: ليس فيه ضخامة بطن.
لم تزر به صعلة: لم يشنه صغر الرأس.
في أشفاره وطف: طويل شعر الأجفان.
في صوته صحل: رخيم الصوت.
في عنقه سطح: ارتفاع وطول.
حلو المنطق فصل لا نذر ولا هذر: لا عي فيه ولا ثرثرة في كلامه.
ربعة : وسط ما بين الطول والقصر
لا تشنؤه : لا تبغضه
لا تقتحمه عين من قصر: لا تحتقره لقصره
محفود : يسرع أصحابه في طاعته
محشود : يحتشد الناس حوله
لا عابث ولا منفذ: غير مخزف في الكلام
————
البداية والنهاية - ابن كثير ..
اللهم اجمعنا بالرسول ﷺ
Click here to claim your Sponsored Listing.