توفي اليوم الإثنين 16 أوت2021 السيد خالدي عمار ولد بغداد.
المرحوم من مواليد (1956) درس بالمتوسطة القديمة بتلاغ ما بين(1970-1974).
رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته وألهم ذويه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون
CEM ANCIEN DE TELAGH22007
CEG ANCIEN DE TELAGH 1962-1975 c'est pour des contacts entre les ex élèves et professeurs du CEM ancien dans les années 60 et 70
وفاة عليلي نور الدين الثلاثاء 3 أوت 2021 ودفن بمقبرة تلاغ.
الفقيد من مواليد 1957 درس بالمتوسطة القديمة بتلاغ ما بين (1971- 1974)
إنا لله وإنا إليه راجعون
07/07/2021
المعلمة مدام كروزان
21/06/2021
السيد دندان سيد أحمد مفتش التعليم الإبتدائي بتلاغ توفي في 10 أوت 2020 بتلمسان.
سافر إلى موريتانيا ثم أصبح مفتشا للتربية البدنية والرياضية.
دندان سيد أحمد (1932-2020) نجا من محاولة الإغتيال التي راح ضحيتها المفتشون منهم: مولود فرعون - ماكس مارشن و آخرون 1962
رحم الله الفقيد برحمته الواسعة وألهم أهله الصبر والسلوان.
إنا لله وإنا إليه راجعون.
توفيت يوم الجمعة 9 أفريل 2021 السيدة وافي صليحة ودفنت بعد عصر نفس اليوم. رحم الله الأخت الراحلة وأسكنها فسيح جناته وألهم أهلها الصبر والسلوان.
المرحومة بإذن الله (1953-2021) درست في المتوسطة القديمة في ستينيات القرن الماضي ولم يسعفها الحمد لمواصلة دراستها في ثانوية النجاح رغم نجاحها.
درست كمعلمة بمدرسة مواليد بن خليفة بتلاغ حتى تقاعدها.
إنا لله وإنا إليه راجعون
من منكم يتذكر المسرحية التي أقيمت في الحديقة العمومية في نهاية الموسم الدراسي والتي كان بطلها كبير عبد القادر.
في أي سنة كانت ؟
وما كان عنوانها ؟
توفي يوم الأحد 28 مارس 2021 الأستاذ دحماني بغداد ودفن يوم الإثنين بسيدي علي بن يوب.
المرحوم (1956-2021) درس بالمتوسطة القديمة بتلاغ C.E.G مابين (1969-1973)
رحم الله أخانا وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وزملاءه الصبر و السلوان.
إنا لله وإنا إليه راجعون
24/03/2021
يقول مدير ثانوية
توجهت للمدرسة ، وإذا بي
أتفاجأ بكتابة وتشويهات
بالبخاخ على السور الخارجي للمدرسة !
وبعد التحري وحصر المتغيبين في ذلك اليوم تم معرفة الفاعل
" طالب في السنة الثالثة ثانوي" ،،
تم التواصل مع ولي أمر الطالب ،،
وبعد حضوره ومشاهدته للكتابة على سور المدرسة
ومناقشة المشكلة معه ،،
طلب - وبكل هدوء - حضور ابنه .. وسمع اعترافه بهذا العمل.
فأخرج هاتفه واتصل على دهّان وطلب منه الحضور للمدرسة بعد تحديد موقعها .
واتفق معه على إعادة دهان الجدار بنفس اللون ليعود أفضل مما كان ،،
ثم التفت لإبنه وقال له : - بكل هدوء - :
( ياولدي إذا ما ترفع رأسي لا توطّيه) !!
ثم إستأذن وانصرف ،،،
يقول المدير : نظرت إلى الطالب و إذا هو واضع كفيه على وجهه ويبكي ،،
وأنا ومستشار التربية في قمة الذهول من أسلوب هذا الوالد وأثر هذا الأسلوب على ولده!
فقال الطالب لنا وهو يبكي : "
ياليت أبي ضربني ولا قال لي هذا الكلام "
ثم اعتذر الطالب وأبدى ندمه على ما قام به ،،
وبعدها صار من خيرة طلاب المدرسة .
المربي الناجح هو من يستثمر " الخطأ والمشكلة "
لتعديل وتقويم السلوك
وقديماً قيل :
" الخطأ طريق الصواب "
( العقاب ليس هدفاً )
الهدف علاج المشكلة والخروج بنتائج إيجابية .
أحد الأساتذة 👨🏻🏫 الجامعيين كتب لطلابه في مرحلة الدكتوراة والماجستير والبكالوريوس رسالة معبرة📄..وضعها على مدخل الكلية بصفة مجهولة في جامعة [Unisa] بجنوب إفريقيا 🇿🇦
و كان هذا نصّها :
{ تدمير أي أمة لا يحتاج إلى قنابل نووية أو صواريخ بعيدة المدى.
ولكن يحتاج إلى تخفيض نوعية و جودة التعليم ..والسماح للطلبة بالغش!!!
فيموت المريض..على يد طبيب نجح بالغش !
وتنهار البيوت..على يد مهندس نجح بالغش !
ونخسر الاموال..على يد محاسب نجح بالغش !
ويموت الدين..على يد شيخ نجح بالغش !
و يضيع العدل..على يد قاضي نجح بالغش !
ويتفشى الجهل في عقول الابناء..على يد معلم نجح بالغش !!!
فإنهيار التعليم يساوي ببساطة إنهيار الأمة }
توفي يوم الجمعة 12 مارس 2021 العراجي محمد الذي درس بالمتوسطة القديمة بتلاغ (1971-1975) ودفن يوم السبت بمقبرة سيدي علي بن يوب.
رحم الله أخانا العراجي محمد (1958-2021) وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله الصبر والسلوان.
إنا لله وإنا إليه راجعون
Belbachir Djillali est décédé le Lundi 15-02- 2021 à Ras El Ma
Le défunt (1971-2021) a étudié au C.E.G de Télagh 1971-1975.
رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.
إنا لله وإنا إليه راجعون
Cliquez ici pour réclamer votre Listage Commercial.
Emplacement
Type
Contacter l'école
Site Web
Adresse
Paris
22007