— سيد الإستغفار
( اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني و أنـا عـبـدك ،
و أنـا عـلـى عــهـــدك و وعـــدك مــا اسـتـطـعـــت ،
أعوذ بك من شر ما صنعت ، أبوء لك بنعمتك علي ،
و أبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت )
- ( صحيح البخاري )
لا تحزن
لعلهم يتذكرون
22/06/2026
عليك بُحسن الخلُق، وطول الصمت، فوالذي نفسي بيده، ما تجمَّل الخلائق بمثلهما
20/06/2026
{قُلْ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ فَمَالِ هَؤُلَاءِ الْقَوْمِ لَا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ حَدِيثًا}
20/06/2026
هل تتذكرين حين كنتي طفلة و انكسرت لعبتك المفضلة؟ .. وقتها شعرتي أنها نهاية العالم
لكن اليوم حين تتذكرين هذا الموقف تضحكين .. و تقولين عن نفسك .. كم كنت طفلة بلهاء
هل تتذكر حين كنت مراهق و خسرت مباراة مع أصدقائك أو لا توفق في إمتحان .. وقتها شعرت أنها نهاية العالم و أن كل شيء ينهار من حولك
لكن اليوم حين تتذكر هذا الموقف تضحك من نفسك و من مبالغتك في التفاعل مع هذا الأمر التافه ... و تقول .. يااه .. كنت صغير .. اليوم لدي ما هو أهم و أكبر
كذلك اليوم .. حين تمر بأزمة .. أو حتى كارثة .. تذكر أنها مجرد لحظة في لعبة خيالية ... تتابعها .. و أن مشاعرك و تفاعلك اليوم هو نفس التفاعل الذي أصابك حين إنكسرت لعبتك المفضلة أو لم توفق في إمتحان المدرسة
ستمر الأيام .. و تمر المحنة .. و تتذكر ما حدث .. و تتذكر ما شعرت به .. و كنت تتخيل أنها نهاية العالم .. لكن العالم لم ينتهي .. و أنت لم تنتهي .. و انتقلت لمرحلة أخرى .. و تطورت الى حياة أخرى و طموحات أخرى .. و نجاحات أخرى و خسائر أخرى ..
تذكر أن كله مؤقت .. و متقلب .. و كلها أفكار و خيالات تمر ... و تفاعلك معها دائما مبالغ فيه .. لأن كلها وهم و أفكار في عقلك أنت !!
. تماما مثل من يلعب ألعاب الفيديو جيم .. يتحمس .. يرى في اللعبة سيارات و مدافع و إنفجارات و خسائر ... لكن كلها ألوان و اصوات و مشاعر في داخل اللعبة .. ليس لها علاقة بالحقيقة
. و لا يبقى إلا الحقيقة الوحيدة .. الله .. روح الكون و خالقه .. يدبر الأمر
فسيكفيكهم الله
- لو حاسس إن في حد بيدبرلك حاجة او معروف عنه الآذى ردد "اللهُم اكفينهم بما شئت وكيف شئت إنك على ما تشاء قدير"...
_ لو مُتكاسل عن العبادات و الصلاه ردد "اللهُم لا تجعلني شقيًا و لا محرومًا"...
- لو محتاج ربنا يرزقك ويوسع عليك ردد "اللهُم أغنني بحلالك عن حرامك وأكفني بفضلك عن من سواك".
- لو نفسك تتزوج و يكونلك ذريه صالحه ردد "رب لا تذرني فردًا وانت خير الوارثين".
_ لو مهزوم و مشوّش في أمر ما ردد "اللهُم إني أبرأ إليك من حولي و قوتي إلى حولك و قوتك فلا حول ولا قوة لي إلا بك".
- لو حزين و الهموم ساكنه قلبك و مبتنتهيش ردد "اللهُم إني أعوذ بك من الهمِ والحزن، والعجز والكسل، والجُبن والبخل، وغلبة الدَّين وقهر الرجال".
_ لو ضعيف و مكسور و قلقان و حالك ملغبط ردد "يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله و لا تكلني إلى نفسي طرفة عين"...
_ لو خايف من زمن الفتن و خايف على قلبك ردد "اللهُم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك "
_ لو في كرب شديد ردد "لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين "...
وماتنساش إن الحاجات كلها تقضى بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
19/06/2026
14/06/2026
عن النبي صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عن ربِه عز وجل أنه قال : ( يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي ، وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا ، يا عبادي كلكم ضال إلا من هديته ، فاستهدوني أهدكم ، يا عبادي كلكم جائع إلا من أطعمته ، فاستطعموني أُطعمكم ، يا عبادي كلكم عار إلا من كسوته ، فاستكسوني أكسكم ، يا عبادي إنكم تخطئون بالليلِ والنهار ، وأنا أغفر الذنوب جميعا فاستغفروني أغفر لكم ، يا عبادي إِنكم لن تبلغوا ضري فتضروني ، ولن تبلغوا نفعي فتنفعوني ، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أتقى قلب رجل واحد منكم ما زاد ذلك في ملكي شيئا ، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أفجرِ قلب واحد منكم ما نقص من ملكي شيئا ، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم قاموا في صعيد واحد فسألوني ، فأعطيت كل واحد مسألته ما نقص ذلك مما عندي إلا كما ينقص المخيط إذا أدخل البحر ، يا عِبادي إنما هي أعمالكم أحصيها لكم ثم أوفيكم إياها ، فمن وجد خيرا فليحمد الله ، ومن وجد غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه ) رواه مسلم .
Click here to claim your Sponsored Listing.