27/02/2025
📢 اجتز البورد الأمريكي في شهر واحد فقط! 🚀
🌟 بخطة دراسية مكثفة تغطي كل أقسام المختبرات الطبية، من علم الدم والكيمياء السريرية إلى الأحياء الدقيقة وبنك الدم!
🎯 ماذا ستحصل؟
✅ شرح شامل لأهم المواضيع بطريقة بسيطة وسلسة
✅ ملخصات مركزة تسهل عليك الفهم والحفظ
✅ أسئلة تدريبية حصرية من اختبارات سابقة
✅ نصائح ذهبية من خبراء لضمان اجتياز الامتحان من أول محاولة!
💡 البورد الأمريكي لم يعد مجرد حلم، بل هدف يمكن تحقيقه معنا!
📩 احجز مكانك الآن وابدأ رحلتك نحو النجاح! 🚀
00971501674202
07/03/2020
السلآم عليكم ☺
كان وعدناكم انو نتكلم عن واحدة من المواد البتقترحوها لينا..
واغلب الناس اقترحت الفارماكولوجي
يلا دي بعض الاقتراحات لمذاكرة ال pharmacology
وقس على ذلك 😃
خصينا المادة دي ﻷنو احيانا بعض الناس عندهم مشكلة في قرايتا.. بالذات انو في مرحلة من المراحل الفارماكولوجي بتبقى فيهو اسماء ادوية ومعلومات اكتر
طيب أنا قلتا " أكتر "
ما قلتا "أصعب "
فمن ناحية فهم ... علم الأدوية من المواد المنطقية ..
حاجة طبيعيه physiology
اتحولت لغير طبيعية pathology
عايزين نعالج التغير دا بأدوية pharmacology
فتركيزك بكون ع الادوية،
كيف بتشتغل: mechanism of action
بتعمل شنو في الجسم pharmacodynamics
الجسم بعمل ليها شنو pharmacokinetics
استخدامات الدواء دا شنو indication
موانع الاستخدام contra-indication
وغيرها من المعلومات
بجي السؤال 🙄
كيف أتعامل مع كمية المعلومات الكتيرة البتلاقيني ..؟
مع تنشنة الامتحانات الزول بقرا من طرف ... وبكون هدفك الكمية ...
Papers per minute ✈️✈️
ودا بسبب القرايه العمياء ...
بتحفظ كل شي قدامك ...
ممكن عادي تحفظ اسم المؤلف ...
بالزات لو قالو بجييبوهو كتير في الامتحان 😍
تحفظو و تحفظ اسم جدو زاتو😂😂😂😂😂
المهم😂😂😂😂😂
كترة الكولوجي ...لو اتعاملتا معاها بقراءة الكم... حتشوفو كتير شديد...لأنو ملاااان بالمعلومات ✋..
لكن ☝
لو اتعاملتا معاهو ب"القراءة النوعية" حتلاحظ الفرق الكبير
و إليك بعض الاستراتيجيات :
1/ربط الدوا بالعنوان #
(حتى تخرج من وصف الشاعر : تفتش في الغريق تلقى المطفح فات )
لمن طول اليوم تكون بتقرا في جابتر معين..
اعمل مخطط في ضهر الصفحة ....
اربط فيهو العنوان بالدوا 👌
يعني مثلا بتقرا في الpropranolol وعرفت معلومات كويسة عنو والامور تمااام
عادي جدا تكون فطيت العنوان الكبير الفوق بتاع انو الدوا دا تحت قائمة الBeta blockers 🤣
فشنو. ..
قبل ما تخش في الدواء ثبت معلومة انو تابع لي ياتو class
حاجة بسيطة لكن مهمة شديد
اذا بتعرف تعمل حاجة زي الخرائط الذهنية فاعملا طوالي👌
المخططات يا جماعوووو 😤😤😤
نعمة ما مستغلنها ...
المخطط بساعدك شديد في:
ترتيب المعلومات في دماغك 🔥
وفي ربط الدوا بالعنوان المعين 🔥
2/مع المخطط. .اكتب الحاجات المميزة للدوا المعين
الحاجات المميزة دي زي شنو
دوا non-selective بيفرق من selective
في دوا بتميز بإنو عندو long t half زي الdigoxin ودوا عندو very short t half زي ال adrenaline
ياخي هو انت من الصباح بتصحى وبتعيش يومك و آخر اليوم بتجي بتنوم ... في احداث(كتيرة)بتحصل في يومك دا. .. لكن هل (كلها) بتتذكرا وتحفظها ؟؟؟؟
كمااااان في الكولوجي ما كل شي بحفظوهو ✋
اكتب جمب الدوا حاجات بتميزو ...1/2/3 ...
التقنية التالتة 🔥
3/التعميم والاستثناء :
لمن يكون عندك كم دوا تحت فاميلي واحدة ..
شوف افراد العائلة دي كلللللهم بتفقو في شنو ؟
وبختلفو في شنو ...؟
عمم عشان تسهل على روحك ياخ ...كبر عقلك شوية 🤗
عمم و استثني
الحركة دي مريحة ومفيدة للعقل 👉
مثال للتعميم والاستثاء :
كل ال NSAIDs بيتم استخدامها ك pain killers
عدا ال Aspirin عندو استخدامات اضافية زي
الAntiplatelet effects
4/استغلال التتابع المنطقي 🍂 :
لو ختينا مويه في النار ...التسلسل المنطقي للموضوع دا انو المويه حتغلى ... والخطوة الجايه انها تتبخر بعد شويه ..
دا تتابع منطقي !
الكتيييير من الادوية بكون في تسلسل منطقي في المعلومات الفيها. ... فاقرأ بفهم عشان تلقط اي تسلسل طاير ... وتستغلو لصالحك ... وتسهل على روحك استحضار المعلومات في اي لحظة ...
مثلا مثلا
الB.Blockers بتعمل broncho-construction وبالتالي ممكن تتعب مريض الازمة
.
5/المقارناااااات :
المقارنات في الجداول من الحاجات البتثبت المعلومة برضو ...
T3 & T4
كمثال
#تنبيه:
المخططات دي لما تعملا بيدك ابدا ما زي لمن ادوك ليها جاهزة ... الفائدة أكبر بكتير لمن تعملا انت ... لأنك بتكون مريت على الكلام ... بس ركزتا جزو معين فيهو ... ومريت دي هي البتخلي المخطط مفهوم بالنسبة ليك ^_^
اخيرا :
#الشخبطته والأسهم البتعملا أثناء قرايتك ..بتساعدك كتير. .. ... خصوصا انو العقل بتأثر إيجابيا بالحاجات دي ..
.
وزي ما بنقووووول دائما ..
Work hard 💪💪
Focus 👌
Pray 👐
وربنا بوفقك ^^
وبرزقك 👌
25/02/2020
من أجل المستقبل المنشود ولرفع هذه البلد لسلم الصعود
عملنا مكتبة الإلكترونية (PDF) حننزل فيها معظم الكتب والمراجع .
والحاجة دي مهمة شديد في ظل تقدم التكنولوجيا وإرتفاع أسعار الكتب الورقية
والمكتبة دي بي تعاونكم معنا برفع الكتب أو حتى إرسال اسم الكتاب لنقوم بتحميله نيابة عنكم ..هذا مع مرور الزمن سنتمكن من تحميل كل الكتب التى نحتاجها في مختلف المجالات وبي كدا حنخلي إرث معرفي ضخم ممكن نستفيد منه نحن والاجيال القادمة .
ي ريت الناس تساعدنا أقلها بمشاركة المنشور أو رابط المكتبة مع المهتمين .
وزي ماقال الالبيري :
وكنز لا تخاف عليه لصاً
خفيف الحمل يوجد حيث كنت
يزيد بكثرة الإنفاق منه
وينقص إن به كفاً شدت
https://t.me/studentcarecenter2
Telegram – a new era of messaging
22/02/2020
لو قلنا ليييكم ..نمشي تركيا
كيف وكيف ؟؟
في ناس حتقول غاليية تركيا!!
طيب ..
لوقلنا ليكم الشغل دا أبو الرخا!!
كييف وكييف ؟؟😍😍
كدي الناس تتاقي ناسا ..السفر حلاته بالاصحاب
بعداك ..نديكم السعر الحنين.
22/02/2020
اصعب مادة حاليا بالنسبة ليك هي شنو؟ مايكرو؟ فارما؟ احصاء حيوي؟
اكتر مادة مذكورة حنذكر اهم الطرق البتساعدك انك تنجز فيها
17/02/2020
بتفتش لي مرجع PDF وما لاقيه؟
اكتب اسمو في كومنت ونديك ليهو في فتيل ✌️
16/02/2020
مــننا ليــكم ..🥰🥰
حيكون في منحـة مقدمة لي شخصين..وهي عبارة عن كورس أونلاين بي شهادته..من أحد المنصات:
https://www.udemy.com/
https://www.coursera.org/
الكورسات كتييرة ومختلفة..تشمل كل التخصصات.
الماتريال+الإمتحان حننزلها للفائزين اذا ماعندهم نت كافي.
:
1- ألا يتجاوز سعر الكورس 100 دولار
2- لايــك للصفحة
3- لايــك +كومنت +شير للمنشـور
الفائزين حيكونوا..أصحاب أعلى لايك ع التعليق تبعهم.
تااق لـــ أصدقائك لــــلإعجاب بــــتعليقك
(زمن المسابقة 48 ساعة من تاريخ البوست)
انتهى زمن المساابقة...
سنعرض الفائزين في بوست خااص..
#تحياتنا
14/02/2020
- للناس الراغبة في الكورسات الاونلاين (Online courses) وما عارفة كيف تتحصل عليها او بتواجهها مشاكل في عملية الدفع خصوصا انو السودان محظور من عمليات الدفع الالكترونية ( فيزا - ماستر كارد ) , كمان مشكلة تحميل المحتوي من الانترنت خصوصا مع ضعف الانترنت وارتفاع تكلفته في السودان .
- نحن في Student care center بنوفر ليكم الكورسات من اكبر منصات الكورسات والتعليم في العالم ( اكثر من 100 الف كورس في مختلف المجالات ) + نسلمك الكورس في فلاش او هارديسك او اي وسيلة مشاركة بيانات .
- وبداية كدا علشان خاطر عيونكم حيكون في سحب للفائزين علي كورسات اونلاين .
- شاركونا الكورسات الراغبين في انكم تتحصلوا عليها في التعليقات .
13/02/2020
ي ناس الجامعات ..عارفنكم بتتحمسوا جدا ل Traditional days واستقبال الطلاب الجدد و Events بصورة عامة ..وهي بالجد ليها دور مهم جدا وكبير للطالب..
لكن بكون في مشاكل بتواجهنا : ...
من عدم تنسيق ,عدم وجود محتوى ظاابط يفيد الطلاب بالجد,صعوبة ايجاد متحدثين بارعين في المجالات المختلفة ,عدم وجود قروش برضوو 😕😅 ,لانه في صرف في البرامج دي ..برغم بساطته مقارنة بالمخرجات الجميلة من البرامج دي ..لكن في جامعات كدا بتقول قرووش ماف😅 .
نحن في Student care center
ممكن نساعدكم في كل ماذكر ..عشان البرامج تطلع ظاابطة ومفيدة للطالب .
اي زول يشوف ناس جامعته من افراد او جمعيات او روابط.
ورونا اليوم ونحن جاهزين..
الكلام دا لكل الكليات والجامعات داخل وخارج الخرطوم.
12/02/2020
عدم الرغبة والشغف في القراية ..لطلاب الجامعات..
أسبابه كتييرة..لكن من أهمها التكنولوجيا الغير مستفاد منها. وخاصة وسائل التواصل الإجتماعي.
نحن في Student care center.
فكرنا ندخل التكنولوجيا دي في العملية التعليمية وخاصة Games.
يعني تلعب وتستفيد..
حنبدأ application ل pharmacology
حيكون لعبة فيها levels.
وحندخل فيها كل الأدوية في مختلف systems.
لانو حفظ الادوية واستخدامه بشكل هاجس لكثير من الصيادلة.
يعني الواحد لمن يختم الgame
بيكون حفظ الادوية واستخداماتها بصورة بسيطة وممتعة وعلمية..
12/02/2020
بنختار الاستاذ البشرح ليكم على اي اساس؟
ببساطة بندخلو في تجربة شرح
ختينا طلاب قدامه ومع الطلاب ديل ختينا زول اكاديمي من نفس المجال عشان يقيمه 👌
الاستاذ بعد ينتهي من شرحه جينا سألنا الزول الاكاديمي دا وسألنا الطلاب.. بنسألهم هل الزول دا قدر يوصل ليكم المعلومة؟ 💭
اي الحمد لله
تمااام كدا يداااب نعاين في الCV وفي شهاداتك يا استاذ... وتبقيك جزو من تيمنا✌️
المهارة اولا... ثم الشهادات!
عشان كدا اي استاذ معانا بنضمن انو قادر يوصل المعلومة بابسط طريقة وافضل طريقة ممكنة 👌😻